iLCODE
> موقع إلكود > الحب والزواج > الزواج السعيد الذي ينعم فيه الزوجان بدوام الود والألفة ولا يتعرض لتهديدات تنذر بنهايته
أقسام المقالات
أقسام المطبخ

أقسام الألعاب
تصنيفات النكت

الزواج السعيد الذي ينعم فيه الزوجان بدوام الود والألفة ولا يتعرض لتهديدات تنذر بنهايته

الزواج السعيد الذي ينعم فيه الزوجان بدوام الود والألفة ولا يتعرض لتهديدات تنذر بنهايته
الزواج السعيد الذي ينعم فيه الزوجان بدوام الود والألفة ولا يتعرض لتهديدات تنذر بنهايته، بات نادراً في عصرنا الحالي، فما أكثر حالات الطلاق التي تحدث بعد فترات قصيرة من الارتباط، وما أسرع أن يدب الملل في نفوس الزوجين، وأن يفقدا القدرة على مواصلة التعايش بهدوء ودون خلافات.

ويرى البعض أن علاقة الزواج لا تختلف عن أي شراكة تنشأ بين الأفراد، لابد وأن يكون أساسها التعاهد على المشاركة الجدية في جميع الأمور وتقسيم المهام الزوجية، ما يضمن استقرار العلاقة واستمرارها دون التعرض لأزمات متكررة بسبب التنازع على الأدوار المفترض على الطرفين لعبها داخل مجتمعهما الأسري.
[أسرار الزواج الناجح]    

وتحديد المهام والأدوار بالطبع ليس كل شيء، فإدراك طبيعة الشريك والتعامل معه مع أخذ ميوله وأبعاد شخصيته بعين الاعتبار هو أساس تكوين علاقة سليمة قد يكتب لها الدوام. وبما أن لكل منا طبيعته الخاصة التي تتحكم في تصرفاته وتنبئ عن مزاجه الشخصي، فمن المفترض على كل طرف، إذا أراد فعلاً التمتع بعلاقة هانئة ومستمرة، أن يراعي تلك الطبيعة وأن يتعامل مع شريكه على أساسها كي يتجنب الصدام معه.

لهذا نقدم لكم أبرز الجوانب الشخصية لمواليد الأبراج لنأخذ منها إشارات تدلنا على الطرق الصحيحة في التعامل مع مولود كل برج.

الأبراج النارية (الحمل والأسد والقوس)

هل شريكك من مواليد الأبراج النارية؟. إذا كانت الإجابة بنعم فقد جمعك قدرك بشخص سريع الغضب، متقلب المزاج، حانق، وميال لفرض سيطرته ودفعك للتصرف على حسب هواه وكيفما يتراءي له، فهو يرى نفسه دائماً على صواب ولا يعترف بأخطائه إلا بصعوبة قد تكبده العديد من الخسائر. هو كتلة من المشاعر، والعلاقة الحميمة بالنسبة له لا غنى عنها، فهي تشكل جانباً مهماً في شخصيته، ما يدفعه للدخول في تجارب خاصة خارج الزواج. لا تنزعج من تلك الطبيعة فيه وحاول دفعه للتخلص منها باللين والرفق وليس بالزجر والنقد. حاول استغلال تلك الطبيعة فيه لصالحك وعليك أيضاً بتوظيف طاقاته فيما يعود عليكما بالنفع. ويحتاج مولود الحمل دائماً للمديح والإطراء، بينما يتوق مولود الأسد لسماع كلمات الإعجاب، أما مولود القوس فهو يقدر لشريكه التشجيع والدعم.

الأبراج الترابية (الثور والعذراء والجدي)

الأمان والدعم المادي والمعنوي والمساندة في الشدائد أكثر ما يحتاجه مواليد الأبراج الترابية. إذا أردت أن ترضيهم فعليك بالدقة والالتزام وتحمل المسؤولية. ويعلم مواليد الأبراج الترابية جيداً أن المثالية لا محل لها من الإعراب في حياتنا العملية، لكنهم يقدرون محاولتك للوصول إليها. ويميل مولود الثور لرؤية شريكه على أفضل درجات الأناقة والرقي الأخلاقي، أما مولود العذراء فلا يهتم بتلك الأمور، إنما يعشق اللمسات الحانية والكلمات الرقيقة، ويختلف عنهما مولود الجدي الذي يلتمس المساندة والدعم النفسي.

الأبراج الهوائية (الميزان والجوزاء والدلو)

التواصل والاهتمام والحرص على التفاهم من أكثر ما يرضي مواليد الأبراج الهوائية. وأكثر ما يضر علاقتكما هو التوقف عن الحديث وعدم منح الشريك الاهتمام المطلوب. لا تكف عن الكلام وافتح دائماً مواضيع للحديث تتناولان فيها أموراً تخصكما واحرص على الدعابة أثناء التحدث. فمولود الجدي يمل من الشريك الصامت وقد يفقد رغبته في مواصلة العلاقة بسبب تكرار فترات الصمت وعدم وجود أمور مشتركة للحديث فيها، بينما يحتاج مولود الميزان الأمن والاستقرار. في حين يتوق مولود الدلو للحوارات البناءة التي تعتمد على حسن التفكير والتعقل.

الأبراج المائية (السرطان والحوت والعقرب)

العاطفة والمشاعر الحانية والرومانسية هي أبرز سمات مواليد الأبراج المائية، فهم لا يحتاجون إلا لملء فراغهم العاطفي والشعور بأنهم محاطون بحب وود خالصين. هم لا يدبرون أمورهم الشخصية تبعاً لحسابات العقل، إنما يتركون الأمر كله لحسابات القلب ويفعلون دائماً ما تمليه عليهم قلوبهم. مولود السرطان يقدر الارتباط الأسري أكثر من غيره، أما مولود العقرب فهو يتوق للالتزام والإخلاص في العلاقة. أما مولود الحوت، فرغم ما يبدو عليه أحياناً من إلحاح فهو محب لشريكه وحريص على إرضائه.
 

تشكيلة صور الزواج السعيد الذي ينعم فيه الزوجان بدوام الود والألفة ولا يتعرض لتهديدات تنذر بنهايته

أخبار ذات صلة

مواضيع اخرى ننصح بمشاهدتها
التعليقات

رائع و هذا مهم لكل امراة

سوسو المهبولة



الإسم أو اللقب
البريد الإلكتوني