iLCODE




برنامج مسار إصلاح التعليم بالمغرب كل ما تحتاج من المعلومات، ما هو برنامج مسار ؟


برنامج مسار إصلاح التعليم بالمغرب كل ما تحتاج من المعلومات، ما هو برنامج مسار ؟


برنامج مسار إصلاح التعليم بالمغرب كل ما تحتاج من المعلومات، ما هو برنامج مسار ؟
أخبار متنوعة

برنامج مسار للتعليم المغربي الذي أدى إلى خروج عدد لا بأس به من التلاميذ المغابة إلى الشوارع من أجل الإحتجاج ٫ضد منظومة مسار، آخرها كان يوم السبت 1/2/2014  في العاصمة الرباط ٫نظام مسار لم يسمع عنه الكثيرون إلى أن تحول إلى قضية الرأي العام في المغرب ٫ برنامج مسار هو برنامج بدأ تطبيقه منذ يونيو من العام الماضي بالمدارس والثانويات.

وقد تم إنجاز برنامج مسار من طرف وزارة التربية الوطنية وبمساعدة تقنية من مؤسسة مايكروسوفت الأمريكية والمتخصصة في مجال البرمجة والحواسيب، برنامج مسار يمكن من "إرساء شفافية نظام التنقيط، كما أن عملية مسك وجمع نقاط المراقبة المستمرة ستتم عن طريق منظومة معلوماتية اسمها مسار"، حسب ما صرح به وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة من أجل إعطاء فكرة عن هذا البرنامج المثير للجدل في المغرب.

الناطق الرسمي باسم الحكومة قال بأن هذا برنامج مسار "لن يؤثر على نقاط التلاميذ وكل ما يروج له هو من أجل التأثير على سير الامتحانات ووزارة التربية الوطنية بالمغرب تنسق مع وزارة الداخلية من أجل ضمان السير العادي للامتحانات".

وحسب الخلفي دائما فإن هذا البرنامج مكن من تحصيل أزيد من 35 مليون نقطة من نقاط المراقبة المستمرة إلى حدود 21 يناير، كما أن هذا النظام سيمكن كلا من الأساتذة والآباء من تتبع نقاط التلاميذ عبر هذه المنظومة.

 وبموجب هذا النظام الجديد سيصبح بإمكان الآباء والأمهات الولوج إلى هذه البوابة الإلكترونية من أجل معرفة مواعيد الامتحانات لأبنائهم واستعمال الزمن الخاص بأبنائهم ونتائجهم الدراسية وتتبعها.

الخلفي قال بأن هذا النظام هو من أجل تحسين جودة التعليم ومن أجل إشراك الأولياء في مراقبة التحصيل التعليمي لأبنائهم وهم في بيوتهم، "ولا يمكن أن نبني الثقة في المنظومة التعليمية إذا لم نشرك الأولياء وكانت هناك شفافية في التنقيط".

كما أن برنامج مسار أصبح يعطي إمكانية التسجيل وإعادة التسجيل للتلاميذ والانتقال الفردي والعمومي عن طريق هذا البرنامج الإلكتروني، وكذلك تساهم في عملية توجيه التلاميذ.



تشكيلة صور برنامج مسار إصلاح التعليم بالمغرب كل ما تحتاج من المعلومات، ما هو برنامج مسار ؟

أخبار ذات صلة


التعليقات


الإسم

الإيميل


أقسام المقالات

أقسام المطبخ


أخبار مختارة
... صور دبل خطوبة

... مرحبا من جديد على وقع لكود حيث سنقدم لكم مجموعة مميزة من موديلات خواتم ذهبية للخطوبة

... سبب وفاة عبد

... أثار خبر وفاة وزير الحكومة المغربية عبد الله بَاهَـا ذهول وسط صفوف حزب العدالة والتنمية بصفة

... شجار بين ابتسام

... أثار مقطع فيديو عن شجار عنيف بين ابتسام تسكت محمد شاهين المشتركين فى اكاديمية برنامج ستار

... موديلات قنادر شتوية

... نقدم لكم من جديد على موقع إلكود أجمل صور موديلات قنادر شتوية تحفة 2015، موديلات قنادر

... جديد دشاديش عراقية

... لكل من تبحث عن جديد دشاديش عراقية نسائية لعام 2015 أجمل وأروع موديلات دشاديش عراقية أنيقة