iLCODE




برنامج مسار إصلاح التعليم بالمغرب كل ما تحتاج من المعلومات، ما هو برنامج مسار ؟


برنامج مسار إصلاح التعليم بالمغرب كل ما تحتاج من المعلومات، ما هو برنامج مسار ؟


برنامج مسار إصلاح التعليم بالمغرب كل ما تحتاج من المعلومات، ما هو برنامج مسار ؟
أخبار متنوعة

2,5/5 (4 votes cast)


برنامج مسار للتعليم المغربي الذي أدى إلى خروج عدد لا بأس به من التلاميذ المغابة إلى الشوارع من أجل الإحتجاج ٫ضد منظومة مسار، آخرها كان يوم السبت 1/2/2014  في العاصمة الرباط ٫نظام مسار لم يسمع عنه الكثيرون إلى أن تحول إلى قضية الرأي العام في المغرب ٫ برنامج مسار هو برنامج بدأ تطبيقه منذ يونيو من العام الماضي بالمدارس والثانويات.

وقد تم إنجاز برنامج مسار من طرف وزارة التربية الوطنية وبمساعدة تقنية من مؤسسة مايكروسوفت الأمريكية والمتخصصة في مجال البرمجة والحواسيب، برنامج مسار يمكن من "إرساء شفافية نظام التنقيط، كما أن عملية مسك وجمع نقاط المراقبة المستمرة ستتم عن طريق منظومة معلوماتية اسمها مسار"، حسب ما صرح به وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة من أجل إعطاء فكرة عن هذا البرنامج المثير للجدل في المغرب.

الناطق الرسمي باسم الحكومة قال بأن هذا برنامج مسار "لن يؤثر على نقاط التلاميذ وكل ما يروج له هو من أجل التأثير على سير الامتحانات ووزارة التربية الوطنية بالمغرب تنسق مع وزارة الداخلية من أجل ضمان السير العادي للامتحانات".

وحسب الخلفي دائما فإن هذا البرنامج مكن من تحصيل أزيد من 35 مليون نقطة من نقاط المراقبة المستمرة إلى حدود 21 يناير، كما أن هذا النظام سيمكن كلا من الأساتذة والآباء من تتبع نقاط التلاميذ عبر هذه المنظومة.

 وبموجب هذا النظام الجديد سيصبح بإمكان الآباء والأمهات الولوج إلى هذه البوابة الإلكترونية من أجل معرفة مواعيد الامتحانات لأبنائهم واستعمال الزمن الخاص بأبنائهم ونتائجهم الدراسية وتتبعها.

الخلفي قال بأن هذا النظام هو من أجل تحسين جودة التعليم ومن أجل إشراك الأولياء في مراقبة التحصيل التعليمي لأبنائهم وهم في بيوتهم، "ولا يمكن أن نبني الثقة في المنظومة التعليمية إذا لم نشرك الأولياء وكانت هناك شفافية في التنقيط".

كما أن برنامج مسار أصبح يعطي إمكانية التسجيل وإعادة التسجيل للتلاميذ والانتقال الفردي والعمومي عن طريق هذا البرنامج الإلكتروني، وكذلك تساهم في عملية توجيه التلاميذ.



تشكيلة صور برنامج مسار إصلاح التعليم بالمغرب كل ما تحتاج من المعلومات، ما هو برنامج مسار ؟

أخبار ذات صلة


التعليقات


الإسم

الإيميل


أقسام المقالات

أقسام المطبخ


أخبار مختارة
... أجدد وأجمل كروت

... نقدم لكل من يحب إرسال كروت تهنئة بمناسبة عيد الميلاد أجدد وأجمل كروت تهنئة أعياد ميلاد

... حقق فريق ريال

... حقق فريق ريال مدريد لقب كأس ملك إسبانيا 2013/2014 مرتين على التوالي وعلى حساب نفس الفريق

... ترددات القنوات الناقلة

... نقدم لكم ترددات القنوات الناقلة لمباراة برشلونة وريال مدريد اليوم 16/4/2014 في نهائي كأس ملك إسبانيا

... قسم جديد خاص

... مرحبا فريق موقع إلكود يفكر في إضافة قسم جديد خاص بالوضائف الشاغرة وفرص الشغل مطور بخصائص

... برنامج البرنامج للمقدم

... سؤال لكل متتبعي برنامج البرنامج للمقدم باسم يوسف الذي أثار ومازال يثير ضجة إعلامية كبيرة وأيضا