iLCODE
> موقع إلكود > أخبار متنوعة > ثلاث أسئلة على المرأة أن تسألها لنفسها قبل الإرتباط
أقسام المقالات
أقسام المطبخ

أقسام الألعاب
تصنيفات النكت

ثلاث أسئلة على المرأة أن تسألها لنفسها قبل الإرتباط

 ثلاث أسئلة على المرأة أن تسألها لنفسها قبل الإرتباط
 تسعى الفتاة دائما لإيجاد فارس الأحلام الذي يغير لها حياتها نحو المستقبل الوردي، والذي يضمها بعطفة وحنانه، ويملئ عليها حياتها بكل ماتتمنى، ولكن وفي أغلب الأحيان تغيب عن ذهن الفتاة الكثير من الأشياء والأسئلة التي عليها التفكير بها قبل الإقدام على هذه الخطوة.

فالحياة الزوجية ليست فقط بيت جديد وحياة ممتعة وخالية من الألم والمسؤولية، على العكس تماما بقدر ما تكون بنظر الفتاة سهلة تتفاجىء فيما بعد بأنها شديدة الصعوبة، وأنها ارتكبت خطأ فادحاً باختيار عريساً غير مناسباً لها.

لذلك على المراة أن تفكر ملياً قبل اتخاذ القرار بالإرتباط، وأن تسأل نفسها ثلاث أسئلة مهمة جداً لتحدد حياتها ومصيرها بنجاح وهي:

هل أريد الإرتباط والزواج لأني أحلم بيوم الزفاف؟
إن كنت من الفتيات اللواتي يحلمن بالثوب الأبيض واليوم الكبير فعليك معرفة أن الزواج ليس بالطرحة البيضاء والحفلة الصاخبة التي تتباهين بها أمام أصدقائك وأقاربك فقط، وإنما الزواج شيء أكبر من هذا بكثير فهو النقلة النوعية في حياة كل فتاة، وهو المسؤولية تجاه نفسك وتجاه زوجك وأولادك في المستقبل.

هل أنا جاهزة للحياة الزوجية وما تحمله من تنازلات؟
تختلف الحياة في بيت الزوج عن بيت الأهل، فالفتاة في بيت أهلها تكون غير مضرة إلى أي تنازلات، فهي تستطيع أن تتمسك برأيها عندما تتشاجر مع أحد إخوتها، ولكن في بيت الزوج لن تستطيع أن تكون ندا له، بل عليها أن تقدم بعض التنازلات لتسير حياتها بالشكل الصحيح.

هل هو الشخص المناسب ليكون الزوج الصالح والأب الحنون لأطفالي؟
على المرأة أن تدرس أخلاق وصفات الشاب الذي سترتبط به دراسة معمقة، لتستطيع تحديد الصفات الأخلاقية والنفسية التي تتمنى أن توجد في شريك حياتها، فالخلق الصالح والمعاملة الطيبة هي أجمل مافي الإنسان.

كل الخطوات التي يقدم عليها الإنسان في حياته محسوبة عليه، وعلى كل امرأة أن تحدد الصفات التي يمكن أن تتأقلم معها في زوجها المستقبلي، فلا يوجد إنسان كامل.

تشكيلة صور ثلاث أسئلة على المرأة أن تسألها لنفسها قبل الإرتباط

أخبار ذات صلة
مواضيع اخرى ننصح بمشاهدتها
التعليقات



الإسم أو اللقب
البريد الإلكتوني