iLCODE
> موقع إلكود > أخبار متنوعة > قرعة الدوري المصري في موسمه الجديد تسفر عن إقامة القمة الكلاسيكة في أخر جولات الدور الأول.
أقسام المقالات
أقسام المطبخ

أقسام الألعاب
تصنيفات النكت

قرعة الدوري المصري في موسمه الجديد تسفر عن إقامة القمة الكلاسيكة في أخر جولات الدور الأول.

قرعة الدوري المصري في موسمه الجديد تسفر عن إقامة القمة الكلاسيكة في أخر جولات الدور الأول.
 يلتقي الأهلي مع الزمالك في الجولة الأخيرة من الدوري المصري الممتاز لكرة القدم بعد سحب القرعة الأربعاء بينما ستتأجل أول مباراة لكل منهما بسبب مواجهة أخرى بين الغريمين في دوري أبطال إفريقيا.

وسحبت بمقر الاتحاد المصري قرعة الدوري الممتاز لموسم 2012-2013 بعد إلغاء الموسم الماضي، ومن المقرر انطلاق الموسم الجديد يوم 17 من الشهر الجاري.

وأسفرت قرعة الجولة الأولى عن وقوع الأهلي الفائز بآخر سبعة ألقاب في مواجهة مع مضيفه غزل المحلة بينما يستضيف الزمالك فريق حرس الحدود.

وقال الاتحاد المصري إنه أجل مباراتي الأهلي والزمالك في الجولة الأولى "بسبب إقامة القمة الإفريقية بين الأهلي والزمالك يوم 16 سبتمبر في الجولة الأخيرة لدور المجموعات بدوري الأبطال."

وبغض النظر عن نتيجة القمة الإفريقية ضمن الأهلي التأهل للدور قبل النهائي بينما تأكد خروج الزمالك لأنه يملك نقطة واحدة فقط.

وستتجدد المواجهة بين الأهلي مع الزمالك في الجولة الأخيرة من الدورين الأول والثاني للدوري المحلي وهما الجولتان 17 و34.

وقال الزمالك إنه سيخوض مباراته الأولى مع حرس الحدود على استاد الكلية الحربية يوم 22 سبتمبر/أيلول الجاري بينما سيلعب الأهلي في اليوم ذاته مع غزل المحلة.

وتعرضت آخر مباراة بين الأهلي والمحلة للإلغاء بعدما اجتاحت جماهير المحلة صاحب الأرض الملعب اعتراضا على احتساب هدف تعادل به بطل الدوري 2-2.

وبعد شهر واحد من هذه المباراة وقعت أسوأ كارثة في تاريخ الرياضة المصرية عندما سقط أكثر من 70 قتيلا في أعمال عنف عقب مباراة الأهلي مع المصري في بورسعيد بالدوري. وألغي الموسم كله بعد هذا اللقاء.

ولن يشارك المصري في الموسم الجديد رغم حصوله على قرار من محكمة التحكيم الرياضية بأحقيته في المشاركة. لكن النادي المنتمي لبورسعيد حصل على موافقة المسؤولين على مشاركته في موسم 2013-2014 بشكل طبيعي.

وسيتنافس 18 ناديا في الدوري المصري الموسم المقبل. وسيلتقي في الجولة الأولى أيضا مصر المقاصة مع الإسماعيلي والاتحاد السكندري مع الإنتاج الحربي والمقاولون العرب مع الجونة ووادي دجلة مع الداخلية وبتروجيت مع تليفونات بني سويف واتحاد الشرطة مع سموحة وطلائع الجيش مع إنبي.

ومن المقرر أن يعود النشاط الكروي إلى مصر بمباراة كأس السوبر المصرية يوم الأحد المقبل على استاد الجيش المصري ببرج العرب بين الأهلي آخر بطل للدوري وإنبي آخر بطل للكأس.

تشكيلة صور قرعة الدوري المصري في موسمه الجديد تسفر عن إقامة القمة الكلاسيكة في أخر جولات الدور الأول.

أخبار ذات صلة

مواضيع اخرى ننصح بمشاهدتها
التعليقات



الإسم أو اللقب
البريد الإلكتوني