iLCODE
> موقع إلكود > أخبار متنوعة > استقالة طلعت إبراهيم عبد الله النائب العام المصري من منصبه بعد مطالبة أعضاء النيابة العامة برحيله
أقسام المقالات
أقسام المطبخ

أقسام الألعاب
تصنيفات النكت

استقالة طلعت إبراهيم عبد الله النائب العام المصري من منصبه بعد مطالبة أعضاء النيابة العامة برحيله

استقالة طلعت إبراهيم عبد الله النائب العام المصري من منصبه بعد مطالبة أعضاء النيابة العامة برحيله
قدم النائب العام المصري طلعت إبراهيم عبد الله استقالته من منصبه على خلفية قيام المئات من أعضاء النيابة العامة بإعلان اعتصامهم أمام مقر مكتبه بدار القضاء العالي ومطالبتهم برحيله متهمين إيّاه بـ”الإعتداء على القانون لمصالح سياسية”.

وأفادت صحيفة “المصري اليوم” ان عبد الله أعلن استقالته من منصبه، مؤكداً أنه سيطلب من المجلس الأعلى للقضاء، العودة إلى منصة القضاء عقب الانتهاء من الاستفتاء على الدستور الأحد المقبل.

ويأتي هذا القرار بعد اعتصام المئات من أعضاء النيابة العامة أمام مقر مكتبه بدار القضاء العالي للمطالبة برحيله، وقد أمهلوه حتى يوم الأربعاء لتقديم استقالته، وإلا يبدأون إضراباً شاملاً عن العمل.

وعقب إعلان عبد الله دعا رئيس نادي القضاة المستشار أحمد الزند لإصدار قرار بعودة المستشار عبد المجيد محمود إلى منصبه كنائب عام، لكي تُحل المشكلة من جذورها.

وقال الزند “أقول للسلطة التنفذية لقد أزال المستشار طلعت عبد الله 9 أعشار المشكلة ولم يبق إلاّ عشر المشكلة، وهى إصدار قرار بعودة المستشار عبد المجيد محمود، لكي تحل المشكلة من جذورها”، ووجه حديثه إلى الرئيس المصري محمد مرسي قائلاً “وفقك الله وسدد خطاك”.

وناشد الزند، في تصريح خاص لـ”المصري اليوم”، أعضاء النيابة العامة بالعودة إلى العمل يوم تُقبل الاستقالة، وقال “دوركم لا يستطيع أن يقوم به أحد غيركم، أناشدكم وأهيب بكم، يوم أن تقبل الاستقالة بالعودة إلى عملكم”.

وأضاف “لن نطمئن إلا إذا تم فض الاعتصام من أمام المحكمة الدستورية، وعقد جلساتها، دون أن يتعرض لها أحد، وأن تصدر قرارات دون أن يتعرض لها أحد”.

من جانبه، قال المستشار رئيس محكمة الاستئناف يسري عبد الكريم لـ”المصري اليوم” “إذا تم ترشيح بديل له، بهذه النوعية المحسوبة على فصيل سياسي معين، فلن يقبل بها أعضاء النيابة العامة”.

وحيا عبد الكريم المستشار عبد الله على قراره واعتبره انتصاراً للشرعية، مضيفاً أنه يعتقد أن الأخير لم يرغب في هذا المنصب إنما فرض عليه، قائلاً إن أعضاء النيابة العامة قدموا له التحية على هذا الموقف الشجاع.

وكان مرسي أصدر مؤخراً إعلاناً دستورياً جديداً عين بموجبه المستشار طلعت إبراهيم محمد عبد الله نائباً عاماً خلفاً للمستشار عبد المجيد محمود.

وشهدت الشوارع المصرية منذ ذلك الحين احتجاجدات خلفت قتلى وجرحى.

ونظَّم عشرات من أعضاء النيابة العامة في مصر ومجموعة كبيرة من المواطنين امس الاثنين وقفة احتجاجية ضد عبد الله أمام مكتبه بوسط القاهرة، على خلفية قراره بندب المستشار أسامة عبد الرؤوف، أحد أعضاء “حركة قضاة من أجل مصر” (المعروفة بتأييد أعضائها لقوى الإسلام السياسي والرئيس المصري محمد مرسي القيادي في جماعة الإخوان المسلمين)، ليتولى منصب المحامي العام لنيابات شرق الإسكندرية.

وكانت الجمعية العمومية لنوادي القضاة الخاصة بأعضاء النيابات العامة في مصر دعت، خلال اجتماع طارئ عقد مساء الخميس الفائت، النائب العام إلى التخلي عن منصبه، وبتعيين نائب عام جديد بترشيح من المجلس الأعلى للقضاء.

تشكيلة صور استقالة طلعت إبراهيم عبد الله النائب العام المصري من منصبه بعد مطالبة أعضاء النيابة العامة برحيله

أخبار ذات صلة

مواضيع اخرى ننصح بمشاهدتها
التعليقات



الإسم أو اللقب
البريد الإلكتوني