iLCODE




تجهيز غرفة المعيشة للعيد


تجهيز غرفة المعيشة للعيد


تجهيز غرفة المعيشة للعيد
مقالات مختلفة

تحتاجي في العيد إلى تغير ديكور منزلك خاصة غرفة المعيشة التي تقضوا بها اغلب الوقت خاصة في الاعياد حيث تجتمع الاسرة حول التليفزيون . 

الأريكة والكراسي 

غالباً ما تكون هذه العناصر باهظة الثمن, لذلك فمن المهم أن تتناسب مع المساحة. أهم شيء تفعلينه هو قياس المساحة قبل شراء أي من هذه القطع. لأنك لا تريدينها أن تكون كبيرة جداً أو صغيرة جداً. ارسمي الغرفة على قطعة من ورق الرسم البياني باستخدام جميع القياسات المناسبة. وحاولي وضع الأريكة والكراسي في مناطق مختلفة قليلة لتقرري ما يبدو أفضل بصرياً ويسمح بتدفق حركة المرورجيدة في الغرفة.

السجادة 

استخدام السجادة المنطقية هو وسيلة رائعة لتحديد أماكن الجلوس، ولكن الخطأ الأول الذي يرتكبه معظم الناس عند ترتيب الأثاث هو استخدام سجادة صغيرة جداً. تذكري أن كل الأثاث ينبغي أن يكون قادراً على الجلوس بشكل مريح على السجادة. إذا المساحة لا تسمح بذلك، تأكد من أن ما لا يقل عن الأرجل الأمامية من أي منجدة كبيرة هي على البساط. (يجب أن تكون القطع الصغيرة مثل الكراسي والطاولات الجانبية موجودة دائماً على السجادة).

طاولة القهوة 

طاولات القهوة هي أجزاء عمليةجداً التي غالباً ما توجد في وسط مناطق الحديث. إذا اخترت استخدام واحدة, تذكري أن ارتفاعها ينبغي أن يكون أقل بصورة طفيفة من ارتفاع مقعد من الأريكة والكراسي من حولها. وينبغي أن يكون طول الطاولة أيضا ما يقرب من نصف إلى ثلثي طول الأريكة. إذا كنت لا ترغبين في استخدام طاولة القهوة يمكنك محاولة استخدام اثنين من طاولات أصغرأو مقاعد لتحقيق نفس الشكل, فقط تأكدي من انهم ليسوا صغار جداً. يجب على الناس الجاليسين من حولها أن تكون قادرة التقاط الشراب بسهولة دون الحاجة إلى النهوض من مقاعدهم. في الوقت نفسه تأكدي من ترك مساحة كافية بين المقاعد وساق الطولة.

الطاولات الجانبية 

الطاولات الجانبية تعتبر عادةً أن تكون مرحلة لاحقة ولكنها في الواقع مهمة جداً. سوف تحتاجين إلى عدد يعتمد على مقدارمقاعد الجلوس التي لديك. حاولي أن تكون هناك طاولة واحدة في كل من جانبي الأريكة (ما لم يكن هناك مساحة كافية – في هذه الحالة يمكنك استخدام طاولة القهوة فقط)، وبين أزواج من الكراسي. والمفتاح هو أن تنتهي بأسطح بمساحات كافية دون اكتظاظ الغرفة. يجب أن تكون الطاولات تقريباً بنفس ارتفاع أذرع الكرسي أو الأريكة التي بجوارها.

إكسسوارات غرفة المعيشة 

بمجرد وضع الأثاث في المكان المناسب، وأنه من المهم أن تفكري في مكان وضع الاكسسوارات. لا شك أنه سيكون لديك بعض علاجات النوافذ والأعمال الفنية، وربما التلفزيون وبعض الشمعدانات.أعطي نفس القدر من التفكير في مكان وضع الاكسسوارات كما فعلت مع ترتيب الأثاث



تشكيلة صور تجهيز غرفة المعيشة للعيد

أخبار ذات صلة


التعليقات


الإسم

الإيميل


أقسام المقالات

أقسام المطبخ


أخبار مختارة
... شجار بين ابتسام

... أثار مقطع فيديو عن شجار عنيف بين ابتسام تسكت محمد شاهين المشتركين فى اكاديمية برنامج ستار

... موديلات قنادر شتوية

... نقدم لكم من جديد على موقع إلكود أجمل صور موديلات قنادر شتوية تحفة 2015، موديلات قنادر

... جديد دشاديش عراقية

... لكل من تبحث عن جديد دشاديش عراقية نسائية لعام 2015 أجمل وأروع موديلات دشاديش عراقية أنيقة

... استمارة طلب الحصول

... نقدم لكل مصري يبحث عن وظائف للشغل والعمل استمارة طلب شغل فى مشروع قناة السويس الجديده

... صور قندورة تهبل

... نقدم لكم صور قندورة تهبل للسهرات الجزائرية للأسف سنقدم لكم صورة واحدة فقط ، قندورة رائعة