iLCODE
> موقع إلكود > العناية بالشعر > نصائح الدكتور أوز للبشرة وحبّ الشباب
أقسام المقالات
أقسام المطبخ

أقسام الألعاب
تصنيفات النكت

نصائح الدكتور أوز للبشرة وحبّ الشباب

نصائح الدكتور أوز للبشرة وحبّ الشباب
يبدو حب الشباب أكثر ما يزعج الفتيات، فالكثيرات يتساءلن عن أسباب ظهورهِ وكيفية الحدّ من آثاره إلى جانب الطرق العلاجية للتغلّب عليه والتخلّص منه.

وفي جملة من النصائح المقدّمة في صلب هذا الموضوع لا بدّ من تسليط الضوء على نصائح الدكتور أوز للبشرة فيما يتعلق بحب الشباب، ويجيب الدكتور أوز في الحوار التالي عن أسباب وكيفية التعامل والتخلّص والتقليل من حب الشباب:

ما هي أسباب ظهور حب الشباب؟

يقول الدكتور أوز أن أسباب ظهور حب الشباب لا تتضمن تناول الشوكولاته أو رقائق البطاطا، كما أنها ليست بسبب عدم التنظيف الجيد للوجه، قد تكون هذه أسباب مساعدة لكنها ليست السبب الأساسي لظهور حب الشباب.

"أما عن السبب الأساسي لظهور حب الشباب فهو أن بصيلات الشعر والغدد الدهنية المتصلة بمسام الجلد تنتج الزيوت الطبيعية للحفاظ على ترطيب ونضارة البشرة، وبمرور الوقت تجتذب هذه الزيوت الطبيعية خلايا الجلد الميتة والبكتيريا والأتربة وتسد مسام البشرة مما يمنع خروجها إلى السطح فتنتفخ وتكون حبوب الشباب". 

وهناك أوقات تزيد فيها قابلية الجسم لإنتاج البثور مثل قبل الدورة الشهرية، أثناء الحمل وبعد انقطاع الطمث حيث يساعد التغير الهرموني الذي يحدث في الجسم على تنشيط ظهور هذه البثور.

كيف تتعامل الأنثى مع حب الشباب عند ظهوره؟

في جملة من نصائح الدكتور أوز للبشرة يقول: " يجب عدم الضغط على البثرة بالأصابع في محاولة للتخلص منها حيث أن هذه الطريقة تؤدي إلى تدمير الأنسجة المحيطة بالبثرة مما يدفع بالبكتيريا الموجودة بالبثرة إلى طبقات أعمق من الجلد وبالتالي تتعقد المشكلة أكثر".

ويمكن القيام بالآتي كبديل للتخلص من هذه البثور:

- تعقيم إبرة رفيعة باستخدام الكحول أو الماء المغلي، ثم ندخل هذه الإبرة في السطح العلوي للبثرة حتى نخرج الصديد الموجود فيها.

- إدخال الإبرة تحت القشرة الخارجية للبثرة من ناحية مع دفعها برفق حتى تخرج من الطرف الآخر، ثم دفعها للخارج للتخلص من هذه القشرة الخارجية وهي طبقة من الجلد الميت، لذلك لن يؤثر التخلص منها على البشرة بل يساعد على شفاء موضع البثرة بشكل أسرع.

- تجنب إجراء هذه العملية البسيطة في الحبوب التي تظهر في المنطقة فوق الأنف حتى لا ندفع بالبكتيريا إلى منطقة الدماغ، كما يجب تجنب ملامسة منطقة البثرة بعد إزالة الطبقة الخارجية.

كيف يمكن تقليل ظهور البثور من الأساس؟

ينصح الدكتور أوز بنصيحتين أساسيتين للتقليل من ظهور البثور، وهما:

1. استخدام منظف للبشرة يحتوي على حمض السالسيلك، وهو من المواد الفعالة الواسعة الانتشار في المنظفات وماسكات تنظيف البشرة.

2. التعرف إلى محفزات ظهور البثور عندك ومحاولة الابتعاد عنها، فالبعض يزيد ظهور البثور عنده بسبب التوتر والضغوط العصبية والبعض بسبب الإفراط في تناول أطعمة معينة.

تركز نصائح الدكتور أوز للبشرة على الوقوف على الأسباب للتعرّف على طرق العلاج المفيدة والفعالة، والطرق السابقة تعتبر فعالة جداً للتخلّص من ظهور حبّ الشباب. 

المصدر: مجلة حياتك.

تشكيلة صور نصائح الدكتور أوز للبشرة وحبّ الشباب

أخبار ذات صلة

مواضيع اخرى ننصح بمشاهدتها
التعليقات



الإسم أو اللقب
البريد الإلكتوني