iLCODE
> موقع إلكود > العناية بالشعر > استخدام الخل لجمال شعرك ولمعانه
أقسام المقالات
أقسام المطبخ

أقسام الألعاب
تصنيفات النكت

استخدام الخل لجمال شعرك ولمعانه

استخدام الخل لجمال شعرك ولمعانه
عند قول كلمة خل، يذهب بال العديد من النساء إلى المطبخ واستخدامته في الطبخ وغيره إلا أن له جانب مضيء بعيد عن ذلك يخصّ جمال الشعر وأناقته، ولا يجدر الإكتراث لرائحتهِ فهي لا تدوم وتتلاشى سريعاً، لذا سيّدتي استخدمي الخل لجمال شعرك وتألقي.

إليّكِ سيّدتي أشهر ثلاث وصفات يكون الخل فيها الشريك الأكبر بها لضمان جمال الشعر وحيويته:

أولاً: استعادة تألّق الشعر

يعمل الخل على استعادة بريق الشعر عن طريق إزالة تراكمات منتجات العناية بالشعر؛ فالخل يترك الشعر على نحو سلس وناعم كما يزيل التشابك، وبالاعتماد على نوع شعركِ، قد ترغبين في استخدامه مرة واحدة أسبوعياً، أو ثلاث مرات أسبوعياً كحد أقصى، فإذا كان الشعر دهنياً قد يسبب الخل جفافاً بسيطاً لذلك يفضل غسل الشعر بالبلسم المرطب أولاً قبل غسيله بالخل.

لتحضير غسول الخل للشعر، استخدمي نصف كوب خل مع 2 كوب ماء دافئ، وأضيفي قطرة من الزيت العطري المفضل لديك ثم اشطفي شعرك بالخليط.

ثانياً: تنظيف فروة الرأس

لتنظيف فروة الرأس، وتحسين صحتها، ومكافحة قشرة الرأس، استخدمي محلول من نصف كوب من الخل مع 2 كوب من الماء الدافئ بعد غسل الشعر بالشامبو، ويمكنك إضافة بضع قطرات من زيت المريمية، كما يمكنك أيضاً ترك هذا المحلول على شعرك لمدة تصل إلى 30 دقيقة؛ وللتخلص تماماً من قشرة الشعر استخدمي محلول الخل مرة واحدة يومياً.

ثالثاً: تنظيف فرشاة شعرك

لإزالة الشعر القديم من الفرشاة، يمكنكِ خلط نصف كوب من الماء مع نصف كوب من الخل، أضيفي قطرة أو اثنتين من الزيت العطري المفضل لديك، وانقعي فرشاة شعرك طوال الليل، ثم اغسليها في الصباح.

إن استخدامكِ للوصفات السابقة باستمرار يضمن نتيجة مُرضة لصحة وجمال شعرك طوال الوقت.

المصدر: مجلة حياتك.

تشكيلة صور استخدام الخل لجمال شعرك ولمعانه

أخبار ذات صلة

مواضيع اخرى ننصح بمشاهدتها
التعليقات



الإسم أو اللقب
البريد الإلكتوني