iLCODE
> موقع إلكود > السندويشات > صنع وجبة غداء العمل من المنزل بسهولة !
أقسام المقالات
أقسام المطبخ

أقسام الألعاب
تصنيفات النكت

صنع وجبة غداء العمل من المنزل بسهولة !

صنع وجبة غداء العمل من المنزل بسهولة !
يقتضي العمل قضاء وقتٍ طويلٍ خارج المنزل الأمر الذي يفرض على كل الموظفين تناول معظم وجباتهم الأساسية اليومية أثناء العمل، ولتجنب تناول الوجبات السريعة عليكِ أن تستبدليها بوجباتٍ منزليةٍ شهيةٍ تضعينها أنتِ في حقيبتكِ صباحاً، وحتى لا تنزعجي من تحضير هذه الوجبات المنزلية خلال فترة الصباح القصيرة فإنك ستجدين الحل المُناسب بقرائتكِ لما يلي ..

1- نوِّعي في إستخدام الخبز المستخدم لساندويتشات ووجبات العمل، حيث يُمكن إستخدام البيغل أو الكرواسان أو الباتيه وأنواع التوست المختلفة مما يوفر لكِ التجديد والتنوع اليومي، ولعمل ذلك يُمكن إما شراء بعض الأنواع المختلفة وحفظها بالثلاجة لتكفيكِ طوال الأسبوع، وما عليكِ إلا وضعها بالميكرويف أو الفرن صباحاً لتسخن وتصبح شهيةً وكأنها طازجة من المخبز، أو يمكنكِ شراؤها في طريق عودتكِ للمنزل من العمل ليلاً لتستخدميها صباحاً.

2- الترتيب المسبق هو الحل الأمثل لمن يعانون من ضيق الوقت عامةً وفي الصباح خاصة، فإذا قمتِ بتحديد ما ترغبين بهِ لغداء الغد من الليل فكل ما عليكِ صباحاً هو ترتيب كل شيءٍ مع بعضهِ فقط .

3- عند تجهيزك لوجبة الغداء بالمنزل قومى بتجهيز قطعةٍ إضافيةٍ من البروتين فمثلاً عند تجهيزكِ للدجاج أو اللحم أو السمك قومي بتجهيز قطعةٍ إضافية بجانب العدد المعتاد لأفراد أسرتك، وتلك القطعة لا تقدميها بل بعد أن تنضج قومي بلفها مباشرةً ووضعها داخل الثلاجة وهكذا بالصباح يُصبح عندكِ أساسٌ جيدٌ لتشكيلةٍ كبيرةٍ من الساندويشات.

4- اللحوم الباردة  كقشطة الدجاج المدخنة أو المرتديلا اللحم أو الدجاج – السلامي أو البيبروني أو البسطرمة وشرائح الجبن كالجبن الشيدر أو الجبنة القابلة للدهن (الكريم تشيز ) أو الموزاريلا أو شرائح الامنتال أو الغرويير  يفترض وجود أي منها فى ثلاجتكِ فهي توفر لكِ العديد من التنويعات بالساندويتشات وتوفر الكثير من الوقت.

5- إن كان مكان عملكِ مجهزاً بثلاجةٍ و ميكرويف هذا يتيح لكِ مزج الساندويتشات بالمايونيز وبالطماطم والخس والخضروات الطازجة بدون أن تخشي من فسادها وإن لم يكن موجوداً فيمكن إستثمار القليل من المال في عبوةٍ حراريةٍ صغيرةٍ حافظةٍ للطعام وهي ليست غالية الثمن، ومع ذلك  ستكون أرخص بكثير مما تدفعينهُ في اليوم الواحد من أجل إحدى وجبات الطعام السريعة .

6- سلطة فواكه أو سلطة خضروات طازجة بجانب الساندويتش تُساعدكِ على الحفاظ على رشاقتكِ وصحتكِ أيضاً خلال يومكِ الطويل وتحسن من هضمكِ.

7- لا تقتصر الوجبات على الساندويشات ولكن يُمكن إستخدام  بواقي اليوم السابق من الباستا أو الأرز المطهي مع قليلٍ من الخضروات الطازجة وقليلٍ من التونة ويُصبح لديكِ وجبة غداءٍ خفيفةٍ ومشبعة جداً.

8- راعي أن تحتوى علبة  غدائكِ على التالي – نوع من الفاكهة أو الخضار – قليل من المكسرات النيئة (كالجوز أو اللوز أو حتى الزبيب ) – ساندويش يحتوي على البروتين أو طبق يحتوي على مقدارٍ بسيطٍ من النشويات، بالإضافةِ للبروتين – قطعة حلوى منزلية من كيك أو بعض حبات البسكويت الخفيف.

بهذهِ الخطوات البسيطة ستستطيعين تحضير وجبة غداء العمل من المنزل بكل يسرٍ وسهولة .

المصدر: جوهرة.

تشكيلة صور صنع وجبة غداء العمل من المنزل بسهولة !

أخبار ذات صلة
مواضيع اخرى ننصح بمشاهدتها
التعليقات



الإسم أو اللقب
البريد الإلكتوني