iLCODE
> موقع إلكود > أطفال و أمومة > نصائح للأطفال : الطريقه الصحيحه لتقديم الطعام للطفل الرضيع
أقسام المقالات
أقسام المطبخ

أقسام الألعاب
تصنيفات النكت

نصائح للأطفال : الطريقه الصحيحه لتقديم الطعام للطفل الرضيع

نصائح للأطفال : الطريقه الصحيحه لتقديم الطعام للطفل الرضيع
مرحلة الرضاعة هي أهم مرحلة بالنسبة للطفل ، ولكن عند الانتقال من هذه المرحلة إلى مرحلة الطعام الصلب، فهذه تعتبر خطوة كبيرة مثيرة ومخيفة في نفس الوقت لكل أم، إذ تسعى لحماية طفلها من الاختناق وحساسية الطعام.
الخضار قبل الفواكه:
في الغالب يكون الأزر أو الشوفان المهروس أول طعام يقدم للطفل الرضيع ، ابدئي باستعمال ملعقة صغيرة فإذا أعجبه الطعام سرعان ما سيحاول الطفل لمس الطعام بأصابعه ولعقها ، وبعد أن يبدأ طفلك بالاستمتاع بالسيريلاك أو الأرز المهروس يمكنك الانتقال إلى أطعمة أخرى.
لا تنوعي كثيرا في هذه المرحلة جربي أنواع مختلفة من الخضار والفواكه ، ولا ينصح بالبدء بالموز لأن المذاق الحلو سيعجب الطفل ولن تعجبه الخضار الخالية من المذاق لاحقا، لذا الخضار قبل الفواكه.
الانتقال إلى الوجبات:
بدخول الطفل في الشهر الخامس والسادس، يمكنك أن تبدئي بإعطاء طفلك الرضيع ثلاث وجبات طعام، على أن تتضمن القليل من حليبك أو حليب الأطفال الرضع إلى جانب الحبوب والخضار واللحوم ، أضيفي القليل من المرق النباتي لعمل طبق لذيذ يسعد طفلك ، بالإضافة إلى ذلك هناك الكثير من الخيارات الجاهزة المتوفرة في الصيدليات.
أما بعمر 8 -9 شهور سيبدأ طفلك الرضيع بتعلم إطعام نفسه بنفسه ، فيمكنك أن تبدئي بإعطاء الطفل وجبات أكثر تعقيدا، فقط تأكدي من أنك قطعتِ الطعام إلى لقيمات صغيرة جدا وتجنبي إعطاء الطفل أطعمة تسبب الاختناق مثل الذرة الصفراء والعنب والنقانق المقلية والزبيب والبندق.
وهناك بعض الأطعمة التي تتسبب في الحساسية والاختناق للطفل ، فإذا شعرت بأن طفلك الرضيع قد يكون مصابا بالحساسية تجاه أي طعام، فلابد من استشارة الطبيب فورا ، أما إذا كان الطفل يمشي أو قادرا على الوصول إلى الخزائن، فحاولي إغلاقها جيدا وإبعاد أي طعام عن متناول يده ، خصوصا المكسرات والفشار والأطعمة الجافة.

تشكيلة صور نصائح للأطفال : الطريقه الصحيحه لتقديم الطعام للطفل الرضيع

أخبار ذات صلة

مواضيع اخرى ننصح بمشاهدتها
التعليقات



الإسم أو اللقب
البريد الإلكتوني