iLCODE
> موقع إلكود > التغدية و الصحة > 5 أمور يمكن أن تصيبك بالخمول 2012
أقسام المقالات
أقسام المطبخ

أقسام الألعاب
تصنيفات النكت

5 أمور يمكن أن تصيبك بالخمول 2012

5 أمور يمكن أن تصيبك بالخمول 2012

هل تُعانين من الملل والضجر والخمول؟! هل تشعرين بأن شيئاً ما يمتص طاقتكِ ويجعلكِ تُحسين بالإجهاد الجسدي؟! .. قد يكون السبب عضوياً وقد يكون غير ذلك .. تعالي نتعرف على المسبباتِ الخمسةِ للشعور بالخمول ..

1- الجفاف:
يُمكن لأقل شعورٍ بالعطشِ أن ينعكس سلباً على مستويات طاقتكِ وبالتالي مزاجكِ (العطش يؤدي إلى خسارة 3 بالمائة من وزن جسمك)، ويُمكن أن يجعلكِ تبدين بطيئة التفكير ويشتت تركيزكِ، في المرة القادمة التي تشعرين بها بالضبابيةِ والخمول لا تبحثي عن قطعةِ سكاكرٍ أو فنجانِ قهوة، بل جربي تناول كوبٍ أو كوبان من الماء المنعش أولاً.

2- الهواتف الخلوية:
هل تقومين باستعمالِ هاتفكِ الخلوي قبل الذهاب إلى السريرِ مباشرةً؟! إن النظر إلى شاشةِ الهاتفِ الخلوي أو أيةِ شاشةٍ إلكترونيةٍ يزيد نشاطَ الدماغ، مما يُسبب الأرق، قومي بإطفاءِ هاتفكِ في الليل، واستعملي هاتفَ المنزلِ للإتصالاتِ الطارئة حتى تتجنبي الأرق المُصاحب للخمول.

3- الدواء:
للأسف تُخفي العديدُ من الأدويةِ والعقاراتِ العلاجيةِ حقيقةَ أنها تستنزف الطاقة ومنها أصناف مضادات الكآبة وبعض الأدوية التي تُعالج أمراض الشقيقة أو ضغط الدم العالي، إذا بدأتي باستعمالِ أي علاجٍ وشعرتي بالخمول بشكلٍ أكثر من عادي، قومي باستشارةِ طبيبكِ للحصول على بديل، وإذا لم يكن هناك بديلٌ قومي بأخذ جرعتكِ مباشرةً قبل النوم.

4- الإفراط في التدريب:
يُقلل التدريب من هورمون الإجهاد، إلا أن جلساتِ التدريب المكثفة، مثل الركض لأكثر من 30 دقيقة بنسبةٍ ثابتةٍ يُمكن أن يسرع إنتاج هرمون الإجهاد، بينما التدريب المتواتر ورفع الأوزان يُساعد على خفض هرمون الإجهاد ويعزز الطاقة.

5- انخفاض الحديد في الجسم:
يعمل الحديد على حمل الأوكسجين عبر جسمكِ وإزالة النفايات من الخلايا، وإذا كنتِ لا تحصلين على 18 ملليغراماً من الحديد في اليوم، فسوف يُكافح جسمكِ من أجلِ إنجاز مهامه وبالتالي ستشعرين بالخمول والضعف، كما أن انخفاض الحديد في حميتكِ يُمكن أن يُسبب فقر الدم.

هل تشعرين بالخمول نتيجةً لأحد هذه المُسببات الخمسة؟! .. هل لديكِ أسبابٌ أخرى تجعلكِ تشعرين بالخمول؟! .. شاركينا برأيك ..

المصدر: life.arabtoday.


تشكيلة صور 5 أمور يمكن أن تصيبك بالخمول 2012

أخبار ذات صلة

مواضيع اخرى ننصح بمشاهدتها
التعليقات



الإسم أو اللقب
البريد الإلكتوني