iLCODE
> موقع إلكود > التغدية و الصحة > أسباب الإصابة بالإكزيما
أقسام المقالات
أقسام المطبخ

أقسام الألعاب
تصنيفات النكت

أسباب الإصابة بالإكزيما

أسباب الإصابة بالإكزيما
تعرف الإكزيما بأنها حالة التهاب تصيب السطح الخارجي للجلد. تتسبب الإكزيما في حدوث احمرار بالجلد وتضخمه، تسرب للسائل الموجود بالجلد ، تقشر الجرح وحك جلدي شديد. وتؤدي زيادة عملية حك الجلد وتقشيره إلي بقاء الجلد سميكاً وحاداً. هناك بعض أنواع للإكزيما تصيب مناطق محددة بالجسم فقط. 
تحدث الإكزيما التلامسية نتيجة التلامس مع مادة معينة، يحدث الطفح الجلدي في منطقة محددة ويكون له غالباً حدود ظاهرة، تسبب بعض المواد التهاب جلدي عن طريق الحك (الإكزيما التلامسية) أو عن طريق الحساسية منها: أنواع صابون، روائح، وبعض أنواع المعادن نتيجة الاستخدام المتكرر لها.او
التعرض لأشياء معينة بشكل مستمر لفترة طويلة مثل التعرض لفترات متصلة بالماء قد يسبب جفاف للجلد والتهاب به.
أما المواد الشديدة التأثير مثل الحامض، القلويات أو حتى المواد العضوية المذابة مثل مزيل طلاء الأظافر (الأسيتون) قد تتسبب في تغير بالجلد لبضع دقائق، و  بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من الحساسية من مواد معينة، لا يحدث لهم الالتهاب الجلدي من أول تعرض للمادة المسببة للحساسية ولكن قد يحدث الالتهاب عند التعرض الثاني للمادة ويستمر من 4 إلي 24 ساعة.

تختلف أعراض الأكزيما من أعراض بسيطة متوسطة وحتى تصل إلي أعراض شديدة وتورم واحمرار شديد في المنطقة المصابة. تحتوي عادة المنطقة المصابة علي بثور ملتهبة عند بداية الإصابة بالإكزيما، ويقتصر الالتهاب علي منطقة محدودة إلي أن يتسع بعد ذلك وينتشر في مناطق أخرى.
أما فيما يخص العلاج فلا حساسية الجلدبد على المصاب الذهاب إلى الطبيب لعمل فحص لمعرفة مدى حساسية الجلد ، وذلك عن طريق وضع لاصقة علي الجلد تحتوي علي مادة تسبب حساسية للجلد وتركها لمدة يوماً لمعرفة مدى الطفح الجلدي الذي قد تسببه اللاصقة.و بالتالي يمكن الوصول إلى نوع العلاج الذي يجب إتباعه. 

تشكيلة صور أسباب الإصابة بالإكزيما

أخبار ذات صلة
مواضيع اخرى ننصح بمشاهدتها
التعليقات



الإسم أو اللقب
البريد الإلكتوني