iLCODE




وصفة لعلاج مشكلة الثالول ، علاج الثالول مجرب موضوع شامل


وصفة لعلاج مشكلة الثالول ، علاج الثالول مجرب موضوع شامل


وصفة لعلاج مشكلة الثالول ، علاج الثالول مجرب موضوع شامل
التغدية و الصحة

3,4/5 (30 votes cast)


ما هي الثاليل ؟

الثآليل هي عبارة عن اورام جلدية غير سرطانية تحدث نتيجة الاصابة بفيروس يسمى Human paplloma virus أو HPV
تكون الثاليل عادة بارزة وخشنة الملمس بلون الجلد ، لكن يمكن أن تكون ذات لون غامق ومسطحة أو ناعمة ، ويتغير شكلها تبعآ للخلايا النامية من الجلد .

انواع الثاليل :

- الثاليل العادية : 

وهي التي تنمو على ظاهر اكفين والاصابع وحول الاظافر

- الثألول الاخمص Planter wart : 

تنمو هذه الثآليل على باطن القدمين ، وتسبب آلامآ اثناء المشي

- الثآليل المسطحة : 

تكون هذه الثاليل اصغر وانعم من الانواع الاخرى وتظهر في مجموعات على الوجه لدى الاطفال أو في منطقة اللحية عند الرجال أو في الفخذين لدى النساء

كيفية الاصابة بالثآليل :

تنتقل الثاليل من شخص لآخر عن طريق العدوى بفيروس HPV ، وتمتمد فترة الحضانة ( الفترة من دخول الفيروس إلى الجلد حتى ظهور المرض ) لعدة اشهر .
يتعرض المصابون بنقص المناعة للاصابة بالثاليل أكثر من غيرهم ، كما أن الاطفال المعتادين على قضم الاظافر أو تقطيعها يكون ايضآ أكثر عرضة للاصابة بـ الثاليل بسبب سهولة انتقال الفيروس خلال الجلد المجروح .

علاج الثآليل – الثاليل :

- تختفي الثآليل في اغلب الاحيان بنفسها دون الحاجة للعلاج خلال عدة اشهر وخاصة لدى الاطفال الصغار ويعود ذلك للمناعة الذاتية ضد الفيروسات

- يتأخر اختفاء الثاليل لدى البالغين مقارتة مع الصغار ، ويحتاجون للعلاج الطبي في كثير من الاحوال

- يحتاج المصابون بـ الثآليل للعلاج عند تتكاثر الثآليل بسرعة مشوهة المظهر أو مسببة آلامآ في باطن القدمين

- يختلف العلاج حسب عمر المصاب وحسب طبيعة الثؤلول ومكانه

- تعالج الثأليل العادية عند الأطفال بوضع محلول حامض الصفصاف Salicylic Acid على الثالول يوميآ لعدة اسابيع وتختفي بعدها

- تعالج الثآليل احيانآ بالتجميد Cryotherapy وهذه الطريقة لا تسبب ألمآ ولا تترك أثرآ

- يحتاج بعض البالغين لـ العلاج بالكي أو بالليزر ، ويستعمل الليزر لـ علاج الثاليل التي لم تستجب للعلاج بالطرق السابقة

- تعتبر الثآليل الاخمصية صعبة العلاج مقارنة بـ الثاليل العادية ، ويستعمل لعلاجها لصقات تحتوي على حامض الصفصاف أو تعالج بالكي أو بالليزر أو بـ ازالة الثالول جراحيآ ، وينصح المصاب بالثآليل الأخمصية بلبس الاحذية المريحة لتقليل الضغط على الثالول ،وبتجنب الرطوبة التي تزيد من تكاثر الثاليل وانتشارها

- يكون علاج الثاليل المسطحة بتغطيتها بطبقة من محلول حامض الصفصاف ويمكن علاج بالطرق الجراحية

- تعالج الثآليل احيامآ بحقنها بمواد كيميائية كالتي تستعمل لعلاج الاورام السرطانية

- يمكن علاج الثآليل بحقنها بمضادات الفيروسات مثل الانترفيرون

- يلجأ بعض الاطباء لعلاج الثاليل باستثارة المناعة الذاتية وذلك بتحفيزها ضد مادة معينة تدهن بها الثاليل ، فينشط جهاز المناعة ويحارب الثآليل المدهونة بهذه المادة بتكوين حساسية موضعية حولها تنتهي باختفاء الثاليل





استزاده الثالول:

الثآليل عبارة عن: 

نتو ءات جلدية صغيرة يسببها عون من الفيروس.. تظهر على الجلد مفردة او على هيئة مجموعات ومعظمها من النوع الحميد على الرغم من أن عدة أنواع منها قد ارتبط بازدياد احتمالية نشوء السرطان..

هناك 3 انواع:

الثآليل العادي :

ثآليل بطن القدم :

ثآليل المناطق التناسلية :

الثآليل العادية :

يمكن أن تظهر في أي مكان في الجسم..ولكنها أكثر شيوعا فوق الايدي والاصابع والمرفقين والساعدين والركبتين والوجه والجلد وما حول الاظافر..وفي أغلب الاحوال فانها تنشأ في الجلد المعرض للاحتكاك المستمر والاصابات..

قد تنشأ الثآليل :

أيضا على الحنجرة وتسبب خشونة الصوت..والثآليل العادية قد تكون مسطحة أو بارزة عن سطح الجلد..جافة أو رطبة ولها سطح خشن ومنقر اما بنفس لون الجلد المحيط بها أو أغمق لونا..اما الحجم يمكن أن تكون الثؤلول بحجم رأس الدبوس أو قد يصل الى حجم حبة الفول..وحيث أن الفيروس الذي تنشأ منه هذه الثآليل شديد العدوى..فانه ينتقل الى الجلد من خلال تشققات قد تكون موجودة فيه..ويجد الفيروس طريقه الى الجلد ايضا عندما يمشي الشخص حافي القدمين في غرفة خلع الملابس أو الاماكن العامة الاخرى..أو من خلال استعمال أمشاط وفرش شعر الآخرين..

ان الثآليل العادية :

يمكن لها أن تنتشر اذا قام المرء بلمسها أو عضها أو محاولة الامساك بها أو ازالتها..وتنتشر ثآليل الوجه عند القيام بحلاقة الوجه..والثآليل العادية لاتتسبب عادة في أي ألم أو حكة..

ثآليل القدم :

عبارة عن نتوءات بيضاء بارزة تشبه الكاللو (الجلد المتيبس) غير أنها تسبب ألما عند اللمس وغالبا ما تنزف اذا ما قام الشخص بتقليمها ويكمن في وسطها مركز الثؤلول ذو الملمس الصلب المميز..

اما الثآليل التناسلية :

فهي عبارة عن نتوءات طرية رطبة تتواجد حول المهبل وحول فتحة الشرج وفوق القضيب الذكري وفي منطقة مفصل الورك وكيس الصفن..ومن الممكن أيضا للثآليل التناسلية أن تنمو داخل قناة مجرى البول في الرجال..وهي عادة وردية أو حمراء اللون وتشبه الرءوس الصغيرة للقرنبيط ..والثآليل التناسلية غالبا ماتنمو في مجموعات غير أنها يمكن أن توجد منفردة أيضا..
الثآليل تنتقل عن طريق الممارسة الجنسية وهي شديدة العدوى..ولانها لا تظهر على الشخص الا بعد مرور 3 أشهر أو أكثر بعد التقاط العدوى فان الشخص يصبح معديا للآخرين قبل أن يعرف أنه مصاب بتلك الثآليل..

وهناك نوعان من فيروس الثآليل البشرية :

قد ارتبطا بسرطان عنق الرحم في المرأة..وثمة خمسة أنواع أخرى من نفس الفيروس اكتشفت تقريبا مع كل أنواع السرطان السطحي لعنق الرحم والمهبل وقناة المهبل والشرج والعضو الذكري والمنطقة العجانية..ربما يلتقط الوليد عدوى هذه الثآليل عند تلامسه مع الاعضاء التناسلية أثناء الولادة..

مكملات غذائية هامة:

تناول فيتامين ب مركب بمقدار 50 مجم 3 مرا يوميا..لما له من دور هام للتكاثر الطبيعي للخلايا..
فيتامين ج 4000-10000 مجم يوميا..له دور قوي كمضاد للفيروسات..

الاعشاب:
استخدم المره..
هلام نبات الصبار..
زيت القرنفل..
زيت شجرة الشاي..

قم بمس الثؤلول بقليل من احد هذه الزيوت مرتين الى ثلاث مرت يوميا حتى يختفي الثؤلول..عند حدوث تهيج جلدي قم بتخفيف الزيت بالماء او الزيت النباتي(الزيون)..

طرق لازالة الثآليل:

اسحق فص ثوم وضعه مباشرة فوق الثؤلول ثم قم بتغطيته برباط واتركه هكذا لمدة 24 ساعة..ستتكون فقاقيع جلدية وستسقط الثؤلول خلال اسبوع تقريبا..

يمكن القيام بحرق الثآليل..وذلك باستخدام قطعة قماش من القطن او الكتان..يتم لفها عللى شكل اصبع ومن ثم اشعال النار في طرفها.. واطفائها ومس الثؤلول بها والقماش ساخن..وتكرير هذة العملية عدة مرات كل مرة ومرتين يوميا او ثلاث..لكن يجب الحذر حتى لايحترق الجلد..او القيام بعملية الكي هذة في المستشفى لتوفر الادوات اللازمة..

يجب الاهتمام بالتغذية وذلك بزيادة كمية الاحماض الامينية المحتوية على الكبريت ..الهليون..الفواكة الحمضية..البيض..الثوم..البصل..

عند الاصابة بثآليل التناسلية :

يجب مراجعة الطبيب لان ذلك مرتبط بسرطان عنق الرحم لتشخيص الحالة..

يجب الحفاظ على الثآليل التناسلية جافة بعد الاستحمام وبعد كل دخول للحمام..يجب ان تجفف تماما..ويجب لبس الملابس القطنية الداخلية فقط..يجب الامتناع عن الجماع حتى الشفاء..

ثآليل باطن القدم لاتحتاج الى علاج في كثير من الاحيان..الا في حالة ان يكون الثؤلول مؤلما..ويؤثر على المشي..

يجب تناول جرعة كافية من فيتامين ج..حيث يعد ذلك على درجة عالية من الاهمية في المحافظة على الجهاز المناعي لمقاومة الفيروسات..يجب تناول هذا الفيتامين بشكل يومي وحتى في حالة الصحة..ويفضل الفوار..ولا ينصح باستخدام اقراص المضغ..

اغلب الثآليل العادية تختفي خلال سنة او سنتين بدون علاج..اذا لم يتسبب الثؤلول باي متاعب فليس هناك حاجة لعمل اي شيء..


حلول أخرى للثلول :

يقطع الثلول أو يحك بسطح خشن جيدا ثم يفرك بواسطة نبات الرجلة وتعاد هذه العملية يوميا حتى يختفي الثالول وقد تأخذ هذه العملية مدة لاتزيد عن اسبوعين وهذا العلاج مجرب كثيرا0

ويمكن تجربة ايضا نبات السلق - أو الثوم وغيره


وهناك طريقة أخرى بأستخدام عسل النحل :

يوضع غراء النحل بعد تسخينه على الثالول ويربط باحكام ويترك لثلاثة أيام حتى يسقط الثالول بجذوره. وهناك وصفة أخرى وهي تخلط العسل مع مسحوق الحبة السوداء ويوضع على الثأليل طلاء ويربط بقطعة قماش ويغير يوميا حتى يسقط الثألول.



سنتكلم اليوم عن موضوع مهم وهو طريقة علاج الثالول.
من منا لا يعرف الثالول وهو من الإمراض المنتشرة كثيرا وطرق علاجه في كثير من الأحيان مزعجة وهناك طرق علاج كثيرة له منها علاجات بالأدوية والدهانات(مراهم) وكذلك إعشاب مثل زيت الخروع وكذلك الكي بالنار والكي بالنتروجين ولكن السؤال الذي يطرح نفسه هل كل الحالات تشفى بهذه العلاجات والجواب كثير من الحالات لأتشفى والله المستعان .
اليوم سنتكلم عن طريقة فريدة في علاج الثلول ولكن ليس كل الأنواع بل نوع ولكنه من أصعب الأنواع(وهو أشبه بعين السمكة) حيث إن في هذا النوع يظهر ثالول أولي ممكن أن نسمية (الام)ثم لا يلبث أن يظهر بعدها ثالول أخر في منطقة أخرى في الجسم وهكذا ،ويكون معظم ظهور الثالول في الإطراف اليدين أو الرجلين ولكن قد يظهر في مناطق أخرى مثل الوجه وهنا صعب التعامل معه بالكي،وطريقة العلاج التي نحن بصددها هي طريقة معروفة في بعض البلدان ويظن البعض إنها (خزعبلات أو خرافة )ولكنها علاج حقيقي ولها ارتباط أو تشبه ما يسمى بالعلاج بالطاقة واليكم طريقة العلاج
تحتاج طريقة العلاج إلى شيئين هما الشعير(حب الشعير)وكذلك الباذنجان حيث يؤخذ حبات شعير بعدد الثالول الموجودة في الجسم ويفضل البدء بأول ثالول ظهر في الجسم ونقوم بذكر( بسم الله الرحمن الرحيم) ونلمس حبة الشعير بالثلول ثم نقوم بغرزة في جسم الباذنجان حتى لا يظهر من حبة الشعر شي(أي تكون كلها في جسم الباذنجان)ثم نأخذ حبة شعير أخر ونلمس ثالول أخر ثم نغرزه في جسم الباذنجان أيضا مع العلم انه في كل مرة نذكر بسم الله الرحمن الرحيم وبعد الانتهاء من عمل جميع أعداد الثالول في الموجودة نقوم بتعليق حبة الباذنجان في مكان بعيد عن متناول الأطفال حتى لا يتلف والمكان يكون ظل ولكن تدخله الشمس وذو تهوية جيدة بعد أيام أو أسابيع قليلة تلاحظ ظهور نمو لنبات الشعير من داخل حبة الباذنجان وكلما نما نبات الشعير ستلاحظ زوال الثالول.
بهكذا بساطة نعم وهذا كله بأذن الله إنما هي أسباب ييسرها الله فقط والآلية التي حدثت هنا هي انه عند لمس حبة الشعير للثالول تنتقل طاقة النمو التي في الثالول إلى حبة الشعير التي حظرنا لها مكان نمو مناسب وقد أجرينا العديد من الحالات (العشرات) وكانت نسبة الشفاء رائعة أكثر من90% وتحتاج بعض الحالات إلى تكرار العملية بعد فترة وسنتكلم بالتفصيل عن حالتين منها حالة طفل عمرة 7سنوات وشاء الله أن يظهر في يده الثالول في هذا العمر وتم عمل هذه الطريقة له ولم تلبث لا فترة بسيطة بحدود أسبوعين ولم يعد له اثر وكان هناك 3 ثالول في أصابع يده أما الحالة الثانية فكانت لشاب في العشرين من عمرة وكانت يديه مليئة بالثالول عددها33 وكانت بشعة المظهر وفيها الم كثيرا وتم استعمال عدد 2من حبات الباذنجان وعدد 33 شعيرة وتم إجراء العملية و بعد أسبوع أخبرني بأن الثالول بداء ينشف ثم ما لبث أن زال واستمرت عملية الشفاء بحدود شهر ثم تم إجراء جلسة أخرى وبنفس الطريقة وبعد شهر أخر زالت الثاليل وألان مر 6 اشهر ولم تظهر له ثالول جديد ،أرجوا أني أكون استطعت توصيل هذه المعلومات بيسر 
هنالك بعض النقاط التي أحب أن أوضحها
1)قبل إجراء هذه العملية اتصلت بمفتي المدينة وهو الشيخ الكحلوت(مدينة في فلسطين) جزاه الله خير ووضحت له الأمر وذكر لي أن ليس هناك تعارض مع الشريعة بخصوص طريقة العلاج
2)يمكن استعمال نباتات أخرى في هذه العملية من أشخاص ذكروا لي أنهم جربوها أنا شخصيا لم أجرب سوى طريقة الباذنجان والشعير
3)استعملنا مع بعض الحالات الرقية بالإضافة طريقة العلاج وأنا انصح بهذا فهو أفضل
4)الأنواع الأخرى من الثالول لا تستجيب لهذه الطريقة والمقصود
النوع الذي يكون أشبة( بالشامة)
5)إذا كانت حبة الشعير فيها عيب مكسورة مثلا فلا تنجح هذه الطرقة بل يجب أعادتها وكذلك يفضل أن تكون حبة الباذنجان طازجة
وفي الختام أحببت طرح هذا الموضوع في هذا المنتدى ونحب أن نوصلها إلى كل الناس ونبتغي الأجر والثواب من الله 



التخلص من المرض 
الجلدى المعروف عربيا ب الثألول هذا المرض المزعج للكثير والمقزز ايضا هو عبارة هن فايروس طائر ناتج عن الاوساخ التى تنزل مع الامطار فتصيب 
الكثير من الناس الا ان الامر يختلف من شخص لاخر من حيث طريقة التخلص من هذا المرض الجلدى ، اذ يوجد بعض الناس لديهم القوة الكافية فى جهاز المناعة وبسرعه تتم عملية محاربته والقضاء عليه وهناك البعض الاخر لايتخلصون منه بسهوله والامر يعود لعدة عوامل واولها واهمها هو العامل النفسى هذا اهم شىء طالما ان العامل النفسى بحالة جيدة فالنتائج تكون سريعة اما ان كان العكس فهذا غير جيد لكن لاياس من رحمة الله  
وهنا اريد ان اقص عليكم تجربة شخصية وبكل امانه 
انا شاب ذو بشرة قمحية اى اللون العربى الشمال افريقى المهم عندما كان عمرى حوالى 25 اصبت بهذا الداء وعانيت منه الكثير ولفترة قاربت الثمان سنوات وصدقونى ان قلت لكم انى اشمئزيت من روحى حيث انى لم اترك طريقة الا وعالجت بها طبيا وشعبيا استعملت الحوامض والكى بالنار الكهربائية استعمال الكى بالنتروجين السائل واشياء كثيرة الا انها كانت كلها سلبية والاخطر من هذا ان هذا المرض انتشر من منطقة الايدى الى منطقة الوجه وطبيعة عملى تحتم الحلاقة اليومية وكنت احصل على عيادات بعدم الحلاقة 
المهم انى كنت فى وضع سىء الا ان اراد الله وبالصدفة اكتشفت العلاج الساحر حيث لا بقايا اثار ولا اى شى سبحان الله ما انزل من داء الا وله دواء 
فى يوم من الايام وانا فى حديقة بيتى كنت اعول احد النباتات المحببة لدينا 
وبينما اعزق الحشائش انكسر ساق هذا النبات بعدها سالت منه مادة بيضاء تشبه الحليب فقمت انا بوضعها على جملة من حبيبات الثألول ثم انصرفت ونسيت الامر كلها ثلاثة ايام وفوجئت بإزالة تلك المجموعة من الثألول جملة واحدة الاغرب انى نسيت "شنو انى سويت "واصبحت فى حيرة من امرى لم انام تلك اليلة من الفرح ومشكلة العثور على العلاج الناجع حتى فرج الله وعرفة والله العظيم لم يتعدى من اسبوع الى عشرة ايام لم يتبقى بجسدى اى من تلك المرض وبدون اى الم او اثار جانبية مثل الحرق بالنار والحوامض الخ رغم الاطباء الذين جائو بهم ومنهم من يقول انه رئيس قسم ووو الخ نبات واحد يقوم بالواجب سبحان الله  
هل تريدو معرفة ونوع هذا النبات انه نبات( البطاطه الحلوة)وبنتيجة تحليل المادة التى يفزها هذا النبات 
ثبت انه يحمى نفسه من الافات الزراعية التى تحمل صفت نفس صفات التى يحملها الفايروس المعروف بأسم الثألول 
سبحان الله امانه ان تنصحو بها ولاتبخلو بعناة البحث الجاد للاستفادة منها وافادة البشرية



تشكيلة صور وصفة لعلاج مشكلة الثالول ، علاج الثالول مجرب موضوع شامل

أخبار ذات صلة

جوري بواسطة < <
الكي مستحيييل اخاف بستعمل الزيت وان شاءالله يفيد
رد :وصفة لعلاج مشكلة الثالول ، علاج الثالول مجرب موضوع شامل - 12/04/2013 - 06:09:54 < <

البرنس بواسطة < <
الأحماض الأمينية المحتوية على الكبريت والهليون في الاغزية
رد :وصفة لعلاج مشكلة الثالول ، علاج الثالول مجرب موضوع شامل - 24/11/2013 - 08:22:29 < <

amina بواسطة < <
sayida ana mosaba bi ta2alil jinsiya hal yanfa3o ma3aha l3ilaj bi cha3ir wa lbandjan almrjo rad fi a9rab wa9t
رد :وصفة لعلاج مشكلة الثالول ، علاج الثالول مجرب موضوع شامل - 12/12/2013 - 00:09:55 < <


التعليقات


الإسم

الإيميل


أقسام المقالات

أقسام المطبخ


أخبار مختارة
... ملخص مباراة ميلان

... ملخص مباراة ميلان و يوفنتوس ميلان ضمن الدوري الإيطالي الدرجة A 2014 / 2015 20/09/2014

... ملخص مباراة ديبورتيفو

... ملخص مباراة ديبورتيفو لاكورونا و ريال مدريد ديبورتيفو لاكورونا ضمن الدوري الأسباني الدرجة الأولى 2014

... ملخص مباراة أستون

... ملخص مباراة أستون فيلا و آرسنال أستون فيلا ضمن الدوري الإنجليزي الممتاز 2014 / 2015

... ملخص مباراة نيوكاسل

... ملخص مباراة نيوكاسل يونايتد و هال سيتي نيوكاسل يونايتد ضمن الدوري الإنجليزي الممتاز 2014 /

... مباريات دوري أبطال

... ستبدأ اليوم 16/09/2014 أول مباريات دوري أبطال أوروبا 2014 / 2015 من دور المجموعات، سنقدم لكم