iLCODE
> موقع إلكود > التغدية و الصحة > الأكلات التي تسبب الراحة النفسية 2012
أقسام المقالات
أقسام المطبخ

أقسام الألعاب
تصنيفات النكت

الأكلات التي تسبب الراحة النفسية 2012

الأكلات التي تسبب الراحة النفسية 2012

هل تبحثين عن أكلة تشعرك بالراحة النفسية؟ هل تعانين من اضطرابات عاطفية؟، بالفعل هناك أكلات تشعرنا بالراحة النفسية وذلك حسبما أكدته الدراسات البحثية حيث أثبتت الدراسات الحديثة أن هناك العديد من الأكلات التي تؤدي إلى الراحة النفسية و تعالج الاضطرابات العاطفية كالبيض، الخضروات،  السمك، واللبن، و البقوليات.

ليس هذا فحسب بل أظهرت الدراسات أن نقص هذه المواد في الجسم يؤدي إلى ظهور الكابة والانفعال وزيادة الحساسية تجاه المؤثرات العادية في البيئة المحيطة.

وحسب ما نشر بصحيفة "نورت" أن الأبحاث أظهرت أن الخس يعمل أيضاً على تهدئة الأعصاب، وأن الجزر يساعد على الهدوء و الطمأنينة النفسية، أما الكبد، والأرز، و القمح فيزيد تناولها من قدرة الإنسان على تحمل الألم ، كما تقلل انفعالاته ، وتسبب له حالة من الاسترخاء و الخمول

مشروبات تساعد على الهدوء النفسي:
هناك أيضا عدد من المشروبات الساخنة و الباردة التي تساعد على الهدوء و الصفاء النفسي حيث يساعد تناول الكمون و الكركدية و الينسون ومشروب النعناع على التقليل من القلق ويرعى عند تناول هذه المشروبات أن يتم غلبها كما هي على حالتها الطبيعية كحبوب، ومن العصائر الشهيرة بقدرتها على تهدئة الأعصاب و طرد القلق الليمون وعصير التفاح و التوت و اليوسفي .
كما يعمل الجبن ، و الحمص مسلوقاً أو مطهواً مع بعض الخضراوات مثل : الكوسة أو السبانخ على تنشيط التفكير و الذاكرة نتيجة بعض الأحماض الأمنية التي تحتوي عليها هذه المواد فضلاً عن أن صفار البيض ، والزيوت النباتية غير كاملة التكرير أهمها زيوت الذرة ، و بذرة القطن تساعد على تحسين و تقوية الذاكرة .

الشكولاتة لتحسين المزاج:
و حسب الأبحاث العلمية ، فان الغالبية يشعرون بتحسن في مزاجهم عند تناول الشكولاته كما تعمل على مقاومة الاكتئاب و تنظيم ضربات القلب، و منع الإحساس بالتوتر لاحتوائها على السكر و الكافيين كما يعمل التمر على اكتساب المرء الشجاعة و تقوية الأعصاب أما الموز فيساعد على التأمل و حسن التفكير، وتوصل باحثون آخرون إلى أن الأطفال الذين تقل عندهم معدلات الأحماض الدهنية في سن السابعة يكونون اكثر عرضة للإحباط كبالغين .

ليس ما سبق فحسب، فدقيق الشعير يستخدم للحد من الانفعالات حيث تؤخذ ملعقتان من دقيق الشعير يضاف إليهما كوب من الماء و يغلي على نار هادئة لمدة خمس دقائق، ثم يضاف إليه كوب حليب وملعقة عسل نحل وكان الرسول الكريم قد أوصى بذلك فقد ورد في صحيح الإمام البخاري عن عائشة رضي الله عنها : إنها سمعت رسول الله صلى الله عليه و سلم يقول : التلبينة ( دقيق الشعير ) مسجمة للفؤاد المريض ، وتذهب بعض الحزن .
 


تشكيلة صور الأكلات التي تسبب الراحة النفسية 2012

أخبار ذات صلة

مواضيع اخرى ننصح بمشاهدتها
التعليقات



الإسم أو اللقب
البريد الإلكتوني