iLCODE
> موقع إلكود > أنوثة وجمال > طرق العناية بالأظافر وتجميلها خطوة بخطوة
أقسام المقالات
أقسام المطبخ

أقسام الألعاب
تصنيفات النكت

طرق العناية بالأظافر وتجميلها خطوة بخطوة

طرق العناية بالأظافر وتجميلها خطوة بخطوة
 تُعتبر العناية بصحة وجمال الأظافر من الأمور المهمة التي تسعى إليها كل امرأة تهتم بكمال إطلالتها، وفيما يلي نُقدِّم لكِ طرق العناية بالأظافر خطوة خطوة حتى تتمكني من الإستغناء عن صالونات التجميل التي تُكلفكِ مبالغ باهظة مُقابل العناية بأظافركِ .. التفاصيل فيما يلي ..

ـ قومي أولاً بتقشير جلد اليدين بإستخدام كمية صغيرة من كريم تقشير الجسم ودلكيهما جيداً، وإستخدمي ماءً وفيراً عند الشطف وجففيهما تجفيفاً تاماً، لأن أحد الأسباب التي تجعل اليدين عرضة للتقشف هو عدم تجفيفهما تجفيفاً كاملاً بعد غسلهما.

ـ أبردي أظافرك، وإذا كانت قابلة للتكسر إحرصي على أن تجعلي أطرافها مستديرة، وأثناء إستخدام المبرد، حركيهِ في إتجاهٍ واحدٍ فقط، أي من ركن الظفر إلى منتصفه.

ـ ضعي على يديك طبقة خفيفة من زيت اللوز لتغذيتهما وتنعيمهما، ثم لفيهما في فوطة دافئة وإسترخي لمدة 15 دقيقة، بعدها إستخدمي أداة الدفع المطاطية Rubber Hoof Stick التي تكونين قد جهزتها من قبل للتخلص من الجلد الميت، ثم قصي الزائد بأداة قطع الزوائد icle clippers، بعد ذلك أشطفي يديكِ بالماء الدافئ وجففيهما تجفيفاً تاماً لكي تتخلصي من أي بقايا لزيت اللوز، ويُمكنكِ إستخدام أي خلطة طبيعية لتقوية الأظافر في هذهِ المرحلة كواحدة من طرق العناية بالأظافر.

ـ ضعي الآن طبقة الأساس Base Coat بحيث تغطي الظفر كله، ثم إنتظري دقيقتين حتى تجف، وبعض أنواع طبقات الأساس تقوي الأظافر، وتساعد في تسوية الأطراف وتجعل صفحة الأظافر ناعمة وجاهزة لإستقبال الطلاء.

ـ عند وضع الطلاء، إذا كنتِ تريدين الشكل المربع لأظافرك قومي برسم خط مستقيم على أطراف الأظافر، وإذا كنتِ تريدين المظهر المستدير فاتبعي أقواس الأظافر ذاتها، أما إذا كنت تردينها أن تكون مدببة فضعي الطلاء بحيث يبدأ من الجوانب في إتجاه الوسط (بعض أنواع الطلاء تحتوي على شرائط قابلة للصق لتساعد على تحقيق أي مظهر تريدينه).

ـ عند وضع طلاء الأظافر ضعي يدك على مسطح مستقيم واحرصي أن تكون يدكِ الأخرى التي تضعين فيها الطلاء ثابتة، وذلك بإراحتها على نفس المسطح المستقيم، ولا يغيب عن بالك إعطاء الطلاء الوقت الكافي كي يجف قبل وضع طبقة أخرى منه.

ـ وفي النهاية ضعي طبقة شفافة لامعة ذات لون وردي على كل الأظافر لكي تخفي أي آثار بيضاء قد تكون متبقية، ولزيادة لمعانها وحمايتها ضعي طبقة شفافة فوقها.

أخبرينا .. ما هو رأيكِ في طرق العناية بالأظافر؟! .. وهل لديكِ طرق أخرى للعنايةِ بها؟! .. شاركينا تجربتكِ ..

المصدر: البحرين اليوم.

تشكيلة صور طرق العناية بالأظافر وتجميلها خطوة بخطوة

أخبار ذات صلة
مواضيع اخرى ننصح بمشاهدتها
التعليقات



الإسم أو اللقب
البريد الإلكتوني